جانب من الزيارة
جانب من الزيارة


المركز الثقافي اليسوعي يقدم مفتاح الحياة  لولي العهد البريطاني وزوجته

إبراهيم مصطفى

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 - 04:30 م

أطفال يجرون حوارا مع الدوقة كورنال كاميلا عن انطباعها عن زيارتها لمصر   

استقبل المركز الثقافي اليسوعي (جوزيت) ، بالإسكندرية اليوم  الجمعة، صاحب السمو الملكى الأمير تشارلز، ولى العهد البريطانى، وزوجته الدوقة كورال كاميلا وقدم القائمين على العمل بالمركز هدية تذكارية لهم عبارة مفتاح الحياة المصنوع من التين  الصعيدي.


وبدأت الزيارة بجولة داخل كنيسة المركز اعرف خلالها الامير عن إعجابه بها واستمع إلي شرح من خادم الكنيسة عن تاريخ الكنيسة ودورها المجتمعي والديني.
وقام ولي العهد البريطاني بالتجول في معرض تحت عنوان " بورتوريه اسكندراني يروي تاريخ شخصيات جذورها اسكندراني مثل هند رستم وتوفيق الحكيم، حيث صمم المعرض مجموعة من الأطفال السودانيين اللاجئين الذين رسموا بروفايلات للاشخاص مستخدمين فن الموزايك.


وقامت الدوقة كورنال كاميلا بحضور جلسة نقاشية مع أطفال تم تدربهم على كتابة السيناريو، وشاهدت فيديو يروي ورش عمل الأطفال وتدريبهم على كتابة السيناريو .
وادار الأطفال حوار مع الدويقة ووجهوا لها عدد من الأسئلة عن انطباعها عن مصر وافضل الأفلام بالنسبة لها .


وأعربت الدوقة عن سعادتها بما شهدتها من انجازات الاطفال، كما أعربت عن سعادتها بزيارة مصر والاهرامات.

  
ويعد  مركز الجزويت الثقافي بالاسكندرية هو مؤسسة مستقلة غير ربحية ، تأسست من قبل اليسوعيين عام 1953 ، هدفها الرئيسي هو التكوين الإنساني لهؤلاء ( خاصة الشباب ) الذين يودون المشاركة بشكل إيجابي في التنمية البشرية للمجتمع مع جميع التحديات الثقافة الحديثة. ولذلك، يقدم المركز مجموعة متنوعة من البرامج التكوينية الفنية والفكرية والثقافية لتمكينهم من المشاركة الفعالة في تنمية المجتمعات ، وينطلق المركز في عمله من الإيمان بالكرامة الإنسانية وقيم المواطنة والمساواة والعدالة دون اي تحيز طائفي أو سياسي أواجتماعي أو جنسي

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة